• ×

03:19 صباحًا , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

لقاء الدكتور محمد علي الزاهي  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (قرية حميم زهران ) - خالد غرسان -
(لقاءنا هذا الأسبوع مع رجلٍ حميم الصداقة , محبُ للخير ومعطاءٌ ومكرامُ , يحب القلم والصورة والفكرة الجميلة البناءة , ينهل من مناهل العلم والمعرفة , في أقواله الشفافية الواضحة والعفوية الرائعة , من الرجال المحبوبين و المتميزين بقريتنا الحبيبة ولكنه يظل الأميز بمحبة الناس له , منه نستفيد ونستشير , وبه نُقدم إلى معالي الأمور .
هذا هو ضيف موقعنا الألكتروني لهذا الأسبوع إنه الدكتور / محمد بن علي بن سعيد آل زاهي الزهراني .... فأهــــــلاً ومرحبـــاً

image

س1: عزيزنا الغالي أبو طارق : هل أوجزت لنا سيرتك الذاتية في سطور ؟
السيرة الذاتية :
أنا خريج مدرسة حميم الابتدائية لعام (1384هـ) حيث كنت من بين خمسة طلاب تخرجوا في الدور الأول من المدرسة من بينهم المرحوم علي سعيد غرامة .
سافرت بعد ذلك إلى الرياض حيث درست في المعهد العلمي صباحاً والمتوسطة ليلاً وتخرجت من المدرسة التجارية الليلية حيث حصلت على شهادة الكفاءة المتوسطة عام (1387- 1389هـ).
عملت بعد ذلك كموظف صباحي في مصلحة مياه الرياض وطالب ثانوية ليلاً وحصلت على الثانوية العامة من مدرسة النصر الليلية بالرياض لعام (1390-1391هـ).
التحقت بكلية الصيدلة بعد ذلك وحصلت على درجة بكالوريوس في الصيدلة والكيمياء الصيدلية عام (1396هـ).
عملت صيدلي في وزارة الصحة وبعدها سافرت للحصول على درجة الماجستير حيث حصلت على الماجستير في الصحة العامة من جامعة تولين بولاية لوزينا عام (1402هـ).
عملت بعد ذلك خبير مرافق ومشرف على مكافحة الملاريا في المملكة حتى عام (1404هـ) حيث أُنتدبت للعمل كمساعد مدير عام للطب الوقائي في المدينة المنورة.
في عام (1405هـ) سافرت إلى بريطانيا للحصول على درجة الدكتوراة من جامعة لندن حيث حصلت عليها بتقدير ممتاز في عام (1408هـ) كما أنني سجلت في هذه إكتشافين جديدين لطفيلي اللشمانيا وهي مسجلة رسمياً بجامعة لندن.
عُدت للمملكة وعملت مديراً عاماً للصحة الوقائية وخبيراً غير متفرغاً لمنظمة الصحة العالمية كما أنني كنت عضواً في اللجنة التنفيذية للطب الوقائي لمواسم الحج من عام (1410هـ) وحتى (1415هـ).
خلال عملي في وزارة الصحة أفتخر بإنجاز برنامجين سجلت بصحة كبيرة ليس من المملكة وحسب بل في الخليج العربي وهما:
1- برنامج المدن الصحية.
2- برنامج التخلص الآمن من النفايات الطبية.
في العام (1427هـ) وصلت للسن القانوني للتقاعد وكنت قد ترجلت من على حصان المسئولية في وزارة الصحة قبل ذلك بعامين عندما آلت الوزارة إلى أحد الزملاء وهو د. حمد المانع.
في هذا العام قام أحد رجال الأعمال بتأسيس شركة للخدمات البيئية وأصر عليَّ بالمشاركة وتأسيس الشركة حيث بدأت انطلاقة جديدة وأحمد الله على توفيقه حيث أصبحت هذه الشركة وخلال (3) سنوات من البداية تنافس على صدارة الأعمال البيئية وقد حققت في العام (1430هـ) أرباحاً تجاوزت ثلاثة أضعاف رأس المال المعتمد ولدينا برامج طموحة في كافة مجالات البيئة.

س2: طفولة الدكتور محمد يقال أنها بدائيات حياة جميلة حلاوتها بمرارة الماضي المتعب , هل لك أن تحدثنا عن تلك الطفولة الجميلة ؟
لعل من أبرز ملامح طفولتي التي أتذكرها أنني كنت طفلاً هادئاً لا أحب مزاحمة الأطفال في اللعب وهذه ظاهرة فادتني كثيراً وخاصة في المناسبات الجماعية حيث كنت لا أطرد مع الصغار وإنما أقوم مع الكبار لتناول الوجبات وهذه شعرت بفائدتها مبكراً ولازمت هذه العادة.
أما الجانب الآخر فأذكر أنني كثيراً ما أقوم بإلقاء الأناشيد في المناسبات وهذه ساعدتني في ما أشرت إليه سابقاً وكذلك تعودت معها على الارتجال في الحديث والمناسبات وهذه أكسبتني مهارة الإلقاء الارتجالي فيما بعد.
أما الجانب الآخر الذي أتذكره فهو أنني كنت لا أجد مالاً أشتري دفاتر فأقوم بالكتابة بقلم الرصاص ثم أعيد استخدام الدفاتر في العام الذي يليه وهذه العادة بقيت معي إلى اليوم فنحن في شركة خدمات البيئة نسعى للإستثمار في مجال التدوير وهي إستراتيجية عالمية تتبناها كافة الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بالبيئة والتنمية المستدامة.
image

س3: سنقف مع طفولتك مرة ثانية لأن ذكرياتها لا تنسى فهي الماضي الحالم الجميل ومواقفها راسخة بالعقول فما هو أصعب موقف مر بك أثناء طفولتك البريئة ؟
أصعب موقف مر بي في رحلة الطفولة والذي لا أنساه أبداً. هو أن والدتي -رحمها الله- تسلفت من عمي ( محمد غرسان ) مبلغ خمس ريالات وذلك لكي اذهب إلى السوق لشراء جزمة بمناسبة ذهابي إلى وادي الصدر لأداء امتحان الشهادة الابتدائية هناك , فذهبت إلى السوق وشريت الحذاء ولكن الحذاء أنقطع في الطريق قبل الوصول ويا له من عقاب ممزوج بالعطف والشفقة لأن هذا سيجعلني أذهب للاختبار بدون حذاء وهذا ما حصل.
بقي ذلك الموقف في نفسي وعندما كبرت أصبحت أهتم بأجود أنواع الجزم بل كنت أنصح أبن عمي (سعيد بن أحمد قدان ) بأن يحرص ويقتني الحذاء الجيد غير أنه كثيراً ما يميل إلى مخالفتي وعنادي .
image

س4: ما الرؤية التي تراها حاليا عما كنا في الماضي ؟

رؤيتي الحالية هي القناعة بأن حاضراً متى يدعو للشفقة حيث ضاعت أناشيد طفولتنا التي كانت تردد :
بلادٌ العربِ أوطاني من الشامي لبغدادي
ومن نجدِ إلى يمنٍ إلى مصرٍ فتطـــواني
أما حاضر وطني المملكة العربية السعودية فهو الأمل الذي يجعلني متفائلاً بأن مستقبل هذه الأمة سوف يكون خيراً وإذا نظرت إلى البنية الأساسية التي ينعم بها هذا الجيل ومن أبرزها الطرق والاتصالات فأنك ستجد فرقاً شاسعاً حيث كان السفر إلى الطائف يوماً وليلة ولقد أخذت في طريق الرياض أربعة أيام , فيـاليت الشباب يستفيد من هذه الفرص لكي يكتسبوا في طفولتهم وشبابهم الخبرة التي تعينهم في بناء المستقبل .

س5: أنتم من نفخر به ونعتز دائما وعلمنا أنكم قمتم بإجراء دراسات بجرداء بني علي في محافظة المخواة وكذلك بمنطقة نجران في ( حبونا ) هل ذكرت لنا بعض ما قمتم بانجازه هناك ؟
هذه الدراسات العلمية التي قمت بها في الباحة وعسير وجازان كانت جزءاً من البحوث العلمية التي وفقنا الله لها وأنا أحمد الله بأنني كنت من أول من درس أمراض هذه المنطقة ولقد أنجزت فيها ما اشعر أنه سوف يسهم على حدٍ كبير في وقف انتشار مرض اللشمانيا فلقد أنجزت ما يلي:
1- أوضحت خصائص ونوعية نواقل المرض وهذه المعلومة هامة جداً في مكافحة الذبابة الناقلة.
2- نشرت أكثر من أربعون بحثاً محكماً وهذا يعتبر معلومة هامة للدارسين والباحثين في هذا المرض.
3- سجلت أنواع جديدة من الطفيل المسبب للمرض في جامعة لندن.
4- أنا أول من سجل بالدليل القاطع أن ذبابة ( السرجنتي ) هي الناقل الرئيسي للشمانيا الجلدية من نوع تروبكا.

س6: شخصية الدكتور محمد محببة لدى جميع أفراد القرية , فما سر امتلاكك للقلوب ؟
أتذكر أنني ومنذو الصغر كنت ولا زلت أدعو بالدعاء المأثور: (اللهم أجعلني في عيني صغيراً وفي أعين الناس كبيراً).
وليت ليّ ما تقول من محبة الناس فهي دليل محبة الله إن شاء الله تعالى.

س7: أبا طارق حفظك الله : من نهل معينك نستقي وبعلمك نستنير , وشباب قريتنا الحبيبة يشار إليهم بالبنان , وحبهم للعلم مقدام , فما نصيحتك إلى من يحب العلم والقلم ؟
أولاً أحب أن أقول أنني فخور جداً في السنوات الأخيرة بهذه الكوكبة المضيئة من شباب القرية حيث أن هناك أعداد سافرت في بعثات دراسة وأخرى تواصل دراستها العليا وأيضاً تلك المجموعة من الشباب الذين نذروا أنفسهم لخدمة مجتمعهم وأبرز ما أحب أقول هو الآتي:
1- الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والاجتهاد في طلب المعرفة.
2- الإقبال على التعلم بهدف اكتساب الخبرات وبهدف تغيير الذات على الأقل ألا يكون الهدف هو القول أنني أحمل شهادة كذا وكذا.
3- التواضع وأكرر ذلك فالتعليم لا يأتي مع الغرور ولا مع سوء الخلق.
4- الاستفادة من الوقت بإدارته بشكل منتظم.

س8: الشبكة العنكبوتية تجربة مرت بقرانا بعد ماض كحيل , ورسمت للجميع خطوط الحاضر الجميل , وجعلت القاصي والداني أقرب من القريب , ما نصيحتك لكل من يستخدم هذه الشبكة العنكبوتية ؟
أنصح الجميع بالاستفادة من مواقع العلم والمعرفة فهي عديدة ومتنوعة وكثيرة ويجب الابتعاد عن المواقع الهابطة والتي تدعو أو تنشر الرذيلة.

س9: أنت من يحب الشعر من أدبنا العربي ونعلم ذلك جيدا , فما هو أجمل بيت تحبه وتردده دائما ؟
أحب أردد هذا البيت كثيراً:
لا تحسبن المجد تمراً أنت آكلــه
لن تبلغ المجد حتى تلعق الصّبرا
لعمري ما ضاقت بــــــــــلادٍ بــــاًمـــةٍ
ولكن أحلام الرجال تضيـــــــــق

س10: ماذا تعني لك الكلمات التالية :
1- القرية : 2- الشعر : 3- النجاح : 4- المسؤلية : 5- العلم :


القرية الحنين إلى مسقط الرأس.

الشعر الرومانسية مع الرجولة.

النجاح فرحة النصر بعد الصبر

المسؤولية عظم الأمانة مع الاجتهاد والصبر.

العلم حسن الخلق والتواضع.



س11: موقع القرية يعتبراضافة ونقلة نوعية استطاعوا أبناء القرية من خلاله أن يؤلفوا القلوب وتقريب وجهات النظر للقريب والبعيد فما هي النظرة التي تنظرها أبا طارق إلى هذا الموقع من خلال أهدافه وسياسته ؟

أقول وبكل أمانة أن هذا الموقع وأخص بالذكر موقع (قريتنا حميم زهران) بأنه لعب دوراً إيجابياً كثيراً في تقارب أفراد القرية بل ذهب إلى أبعد من ذلك ولديه برامج هادفة لخدمة القرية وأنني أدعو الله تعالى بالتوفيق والسداد لكافة الشباب العاملين في هذا الموقع ولا يراودني شك في وضوح أهدافهم وكذلك أمنياتهم واجتهادهم وأقول للجميع أعملوا فسيرى الله عملكم .

س12: فريق العمل تبنى فكرة إنشاء صالة اجتماعات لكل أهالي القرية وكانت المساهمات جليلة وواضحة بالمال والجهد فما رأيك بهذا العمل ؟
العمل الذي قمتم به متميز وهو ثمرة من ثمار جهودكم الخيرة وأنا متأكد أن هذا الجهد بمشيئة الله سوف يسفر عن أتمام المشروع فأسأل الله لكم التوفيق والنجاح.

س13: الزواج في عصرنا الحاضر يثقل كاهل الشاب , ولا يتحقق له إلا بعد عناء , بعده يصبح مضطرب بسبب الديون الملقاة على عاتقه , وكانت فكرة الزواج الجماعي لكل شباب قريتنا الحبيبة فكرة جميلة تبناها فريق العمل لتؤدي الغرض وتحقق الهدف المنشود , فهل لك تعليق حول فكرة الزواج الجماعي ؟

فكرة الزواج الجماعي فكرة جيدة وكما أعلم فقد أعطيتم هذه الفكرة وقت طويل من الدراسة والترتيب والتنظيم وأتمنى أن تنجح هذا العام. وأحب أن أدعو كافة شباب القرية بل أيضاً أدعو الأمهات وأدعو كافة بناتي الفتيات اللاتي سيكونْنَ عروسات هذا الحفل وكذلك العرسان بأن يتعاونون على نجاح هذه الفكرة. فهي في صالحهم. فتوفر مبالغ مالية لهم لكي يسافروا بها للاستجمام أو لاستكمال تأثيث منزل الزوجية هو أفضل من أن تُصرف في ليلة واحدة وأرجو من الجميع التعاون لكي تكون قدوة طيبة لجميع القرى بل لكافة أفراد المجتمع السعودي. وأتمنى إن شاء الله أن نكتب عن قصة نجاح هذا الزواج الجماعي في صحفنا بل في كافة أعلامنا المقروء والمسموع والمشاهد.

س14: أنت شخصية بارزة ومهمة في مجتمع قريتنا الغالية , يشار إليك بالبنان وكنت الرجل الأول الذي اختير للقاء به أولا لتنير افتتاح زاويتنا ( لقاءات ) فلو طلب منك اختيار الشخصية الثانية فعلى من يقع اختيارك ؟
كل أبناء قريتي نجوم تتلألأ وهامات شامخة نفتخر بها غير أنني أرشح تلميذي الذي أفتخر به كثيراً وياليت شعري أنني أعرف سبب عزوفه الاجتماعي في كثير من المناسبات أنه الرجل الذي أعرف أنه يكتنز الكثير من العلم والمعرفة ولا يزال في مكنونه الكثير الذي أرجو أن يظهره أنه الدكتور/ علي بن سعيد سنوي غفر الله له ولوالديه ولنا ولوالدينا جميعاً.

س15: كلمة تقدمها إلى كل أفراد فريق العمل .
أقول لفريق العمل أن لكم من الحب أخلصه ومن الشكر أجزله ومن الدعاء أصدقه وأعظمه فمن مثلكم تخلى عن مصالحه الشخصية إلى خدمة مجتمعه ومنزله الكبير.
أنكم تبذلون من الجهود أكبرها وتقضون من الوقت أثمنه فجزاكم الله خيراً والكلمة أقدمها لكم غير ما ذكرت سابقاً هو أنكم يجب أن تحتسبوا هذا العمل و أن تصبروا عليه كما أنه يجب عليكم الاتصال بمن تثقون به وذلك لمزيد من الدعم والنصح فعملكم لمن يعرف العمل الاجتماعي هو من أعظم الأعمال و اثمرها.

س16: كلمة أخيرة تختم بها هذا اللقاء .
أشكر لكم تكريمي بهذا اللقاء ولكي نخفف على القاريء عناء القراءة المجردة فلقد وضعت بعض الصور القديمة منها اجتماعي ومنها علمي للاطلاع والمتعة والله يحفظكم.

شـــــــكراً لك د / محمد
ونتمنى لك التوفيق ولك مني ومن كافة إفراد فريق العمل بموقع قريتنا الحبيبة ألف تحية

أعد اللقـــاء وحرره
رئيس التحرير بموقع القرية : خالد بن غرسان


صور معبرة

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : صحيفة حميم
 20  0  6.5K
التعليقات ( 20 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-23-2010 11:00 صباحًا خالد علي :
    إطلالة رائعة لأبي طارق

    وبالفعل..سنبلة مملوءة بالحب (بفتح الحاء او بضمها إن شئتم)
    انحنت تواضعا ويقينا ان من تواضع لله رفعه

    ولاعزاء للسنابل الفارغة

    كنت وستظل كبيرا في أعين ابناء قريتكم يابو طارق

    وان انس فلن انسى انكم الرجل الوحيد الذي وقف معي حين كنت وحدي اصارع لأجل الحصول على وظيفة...
    وذلك حينما هزت العواصف سفينتي فتأخرت وانقلبت حتى سبقتها القوارب الصغيره والطوافات الهزيله
    وانك وصلت الى باب منزلي برغم منزلتك الرفيعه وشهاداتك العاليه وسلمتك ملفي من يدي بيدك

    فتحية محبة واجلال وتقدير....والخير والشهامة كانا في رجال حميم وستبقى باذن الله

    محبكم...أبو فيصل
  • #2
    04-23-2010 01:51 مساءً ابـو مــيـعـاد :


    مساء ان كان .. وصباح ان حان يحدوهما الخير ويغمرهما الشوق مع تحليق وينوع

    الطير .... ابعثرها بكل رحابه عبر جنبات هذا المتصفح الراقي الذي جسد في سطور

    تفوح من خلال اروقته كل النجاحات والانجازات فخراً وشوقاً واباء وتضحية لتشع

    نوراً يلهم اجيالاً طريق النجاحات وافق الاقدام رغم كل الصعاب والآهات ؟.

    ابا( طارق) رجل التميز والنجاحات انت .. لانسدي الكلام هنا ونبعثره ونرحل بل نعي

    وندرك مانقول ومذ الوهلة الاولى عندما اجمع الكل على اختيار هذه الشخصية الفذة

    والمرموقه فكراً وعلماً وتواضعاً سعدت كثيراً بذلك الاتصال والتنسيق المسبق

    معك ..عبر جنبات ذلك المساء الحالم من خلال ذلك الاتصال الذي ادركت من خلاله بأن

    ما اجمع عليه القوم يستحق منا الكثير ..! فمثلك هامة شامخه ... ومثلك نبراس وضاء ..

    وقمة يشار اليها بكل بنان .. تأملت هنا كل حرف وكل عزيمه وكل تضحية تجاة نيل

    النجاح ووجدت في سيرة حياتك منهج يقتدى به .. كيف لا وانت عاركت الصعاب

    في زمن المشقات وكثرة الغياب ؟.. آن لك ان تحكي وتقص بكل فخر تلك المسيره

    وتلك الانجازات .. ليدرك ويعي الكل بأن النجاح لا يأتي عبث ولا يأتي وهله؟..

    بل سهر ليالي ومعاناة قد تبعدنا عن كل غالي ..!!.......

    لينتهي بنا المطاف الى ان نحصد في كل جسارة وكل مهابة ثمار تلك الصعوبات

    ونحتفي بتلك الانجازات .. ليعي الاخرون بأن هناك حدث غير وجهة حياه ؟..ومعالم

    مستقبل ..!! ستحكيه الايام ويدركه الاقوام ... ويزرع في النفوس حب النجاح ...

    ادرك ابا طارق لم اقف هنا من باب بعثرة ورص حروف ...( لا ) بل وقفة شكر..

    ووقفة تأمل .....واعطاء كل حرف نقشته يداك هنا شمس الاصيل لتزيده دفاء ليزداد

    وفاء ... اتمنى لك مزيداً من التقدم ومزيداً من النجاحات ... وايقن نفخر كثيراً بأمثالك

    البسك الله ثوب الصحه ..والعافيه .. ومن تقدم الى آخر ..واسمح لي ان احفظ تلك

    الصور واجعلها من مقتنياتي ؟! . طبت وطابت ايامك ولياليك...................

    وايقن وادرك من على شرفات مساء حالم كان بكل احاسيسه هنا ....يمتطي صهوة

    التأمل وعبق الحياه فبستان مسيرة حياتك يملاء الجنبات شذا ويزيد الامنيات نقاء ...


    بنظره يحدوها الامل ..كان هنا


    ذاك هو ابا ميعاد ...


    في امان وحفظ الرحمن...


  • #3
    04-23-2010 05:13 مساءً ابوعبد الله :
    لقاء رائع لشخصيه مثيره للأهتمام ../

    فأنت رمز شامخ لنا ..وأنت فخر لوطننا.. ولقريتنا ..

    يعجز قلمي عن التعبير عنه ../

    ولا أملك سوى أن أرفع أكف الذراع بالدعاء

    /... اللهم أحفظهـ لنا ياآرب وسدد على الدرب خطاآهـ .../

    مودتي وتقديري

    اخوك سعيد

    ../
  • #4
    04-23-2010 08:23 مساءً ابا بيان :
    سيدي الوالد المحترم.............. أدامكم الله

    أكتب إليك هذه الرسالة لأنني لا أستطيع أن أحدثك هاتفيا لأن شيمة الحياء فيك تحملنا على الاستحياء منك

    بالنسبة لهذا اللقاء في هذا الموقع الموضوعي الشامخ...

    قررت أن أكتب لكم لأعرب عن احترامي وتقديري لفطنة المحكمين الذين اختاروك أولا وإني اتهمك بالنرجسية

    ولكن أي نرجسيه إنها نرجسية العظيم في تواضع صاحبها لرفع من دونه للوصول إلى مستواه

    فتواضعكم العظيم كان تقديرا منكم وإنني لست مدهوشا من أمثالك فبارك الله فيك وأدامك حتى لا نعدمك

    فما أجمل الدنيا بأمثالك............

    ابنكم
    أبا بيان
  • #5
    04-23-2010 09:17 مساءً محمد قدان :
    سلام تسليمة وفا ننصا بها رجـل الجميـل
    رجل مواقيفه مع روس البشـر يشهـد لهـا



    دون الجمايل مايحسـب لاكثيـر ولا قليـل
    واللي يهمه يحتمـي القالـه وهـو كفوا ًلهـا



    وانا اشهد إن إلي سواته مايعرف المستحيـل
    الكايـده ماهمتـه والمعـضـلات يحلـهـا

    تراه مثل سهيل ونجوم السما تعرف سهيـل
    لـه منزلـه محتلهـا والغيـر مايحتلـهـا

    راعي المقام اللي ظهر للناس مايبغى دليـل
    واثبت لكل النـاس بسيـوفٍ حـدادٍ سلهـا

    ربعه رجال المدح حميم هيبة السيف الصقيل
    نعم الرجال اللـي دروب الطايـلات تدلهـا



    في ذمتي ماينوصف طيبه ولا مثلـه مثيـل
    جمايلـه متواصلة ولا تغـيـر دلـهـا

    أقولها وانا اعرفه حُرٍ أصيـل ابـن أصيـل
    ما أطريت بأبيات المديح إلا وهو كفواً لهـا
  • #6
    04-23-2010 10:51 مساءً من بلاد العطاء :
    لقد تعلمت معكم يا دكتور أن العمل المتواصل والبذل الدائم هو طريق النجاح ولا يمكن انسى معروفك الذي قدمتة لي ولعائلتي

    وسيرتك دوما عطرة با خلاقك الكريمة وبكرم تواضعكم

    ستظل ذكراك في قلوبنا ما حيينا

    وسوف تظل سيرتك العطرة على لسان كل من احبكم

    فبارك الله فيكم ونفع بكم





  • #7
    04-23-2010 10:59 مساءً ابن ابيه :
    ونعم الرجل هو

    ونعم فريق العمل أنتم


    ونعم الجماعة قريتكم
  • #8
    04-23-2010 11:10 مساءً سعيد الزهراني :
    الله يعطيك العافية

    وشئ جميل يسطر للأجيال

    ويخلد في الذاكرة

    والشكر بكل صراحة لهذا الفريق الذي نرى انجازاته يوم بعد يوم وما كان لنا وللأجيال

    ان تعرف هذه الشخصية وغيرها من الشخصيات القادمة

    الشكر موصووووووول للجميع

    كتب الله أجركم
  • #9
    04-23-2010 11:17 مساءً من خارج الديار :
    بداية قوية

    والله يعطيكم العافية

    يشهد الله اننا في ديار الغربة ننتظر جديدكم فتكفون لا تحرمونا استمروا

    اما بالنسبة لهذه الشخصيه فهو اشهر من نار على علم


    وننتظر الشخصية القادمة


    شكرا فريق العمل الرائد
  • #10
    04-23-2010 11:49 مساءً علي الذيبي :
    لقاء مميز مع رجل مميز
    وإن كنت اقول له شيئا فأقول له خير ماقيل في الثناء ( جزاك الله خيرا يا ابا طارق )

    وشكري وتقديري لمن قام بهذا اللقاء الممتع والشكر موصول لفريق العمل كافه
  • #11
    04-24-2010 04:10 مساءً خادم القرية :
    مـرحـبــا بـلي شرفنا
    مرحبا ياتاج راسي
    والمعنى بـه جــدانــا
    طـيـب مـن صـلب جدي
    مـن ســلال الطـيـبـيـن
    مـرحـبــا عــد الــرمــال
    وعــد فيض مـن خـيـال
    بـارقـه يـضي شـعـاعه
    في قـنـيـف لـه دنـيـن
  • #12
    04-24-2010 07:30 مساءً محمد احمد مسعود :
    حفظك الله يا ابا طارق

    لست هنا لاكيل لك المدح فأنت رجل تستحق منا الاشادة
    ولكن احببت ان اقدم شكري وتقديري على ما قدمته لنا في هذا الموقع
    من نواحي معنوية ومادية فقد كنت انت وامثالك من الاوفياء لقرية حميم وراء ما تحقق من انجازات

    ولا زلنا ننتظر منكم الكثير والكثير فالنجاح لا يأتي الا بتعاون الجميع

    جمعتنا الارض قبل ان يجمعنا الموقع وتصافحت القلوب قبل ان تتصافح الايدي


    شكري لاخي المبدع خالد غرسان على ما يقوم به من جهد وشكري لكافة فريق العمل الذين نعول عليهم الشئ الكثير

    حقا ان ما نشاهده شئ رائع والاروع من ذلك هو تكاتف الجميع والعمل بروح الفريق الواحد
  • #13
    04-24-2010 08:22 مساءً مطير المرازيق :
    أسأل الله ان يحفظك من كل شر وأن يجعلك ذخرا لأبناء القرية ...
  • #14
    04-24-2010 09:23 مساءً مهدي احمد الزهراني :
    الحقيقة مقابلة رائعة مع رجل يستحق كل الاحترام.....

    اتمنى لة التوفيق و النجاح في حياتة الجديده...

    رجل مهذب و محبوب و خدوم للجميع بدون استثناء....

    من تواضع لله رفعة لذا الجميع يثني على ابا طارق.......


    اتمنى من الجميع الاستفادة من تجارب هذا الرجل العصامي....
  • #15
    04-25-2010 04:59 صباحًا عبدالعزيز البحيري :
    نفخر بوجود امثالك يا ابا طارق في قريتنا


    والشكر موصول لفريق العمل المبدع وننتظر الشخصيات القادمة


    تحياتي للجميع
    • #15 - 1
      04-26-2010 12:21 صباحًا ابوسلطان :
      ابو طارق اقرب للجماعه من قلوبهم
      انت مميز في كل شىء في تواضعك ومحبتك للبعيد قبل القريب ويدك بيضاء السر قبل العلن مشهود لك من الجميع حبك لجماعتك ونعرف انك اقرب من الذين ساكنين بها (من تواضع لله رفعه)
      ابو طارق اذا كان لم يذكر في لقاءه تفاصيل نحن اهل القريه
      نعرفها فهو اول من دعى للزواج الجماعي والاقتصاد في الزواجات والمناسبات وغيرهاقبل اكثر من 15 سنه ايام المناسبات الجماعيه للمسافرين في جدر وانت يابو طارق (راعي واجب)في جميع المناسبات . اذا كان لدينا قدوه حسنه في هذه القريه فهو انت رجل عملي من الدرجه الممتازه هذه الشهاده من زملاءه في العمل سابقا ونجاح مستمر حتى في القطاع الخاص اتمنى لك التوفيق والى الامام
  • #16
    04-29-2010 01:52 مساءً خالد بن شباب :
    بعد التحية والاحترام للجميع اقول لخالي العزيز و الغالي ابا طارق :

    اذا نحن اثنينا عليك بصالحٍ ::::::::: فانت كما نثني وفوق الذي نثني

    وان جرت الالفاظ يوما بمدحٍ ::::::::::لغيرك انسان فانت الذي نعني

    واقول له كذلك :

    نسينا في ودادك كل غالي ::::::::::: فانت اليوم اغلى مالدينا
    نلام على محبتكم ويكفي :::::::::: لنا شرفا نلام وما علينا


    اسأل الله الذي لا اله الا هو ان يمتعك بالصحة والعافية وان يحييك حياة طيبة انت

    ومن تحب ، وان يغفر لنا ولكم ولوالدينا ووالديكم وجميع المسلمين .

  • #17
    04-29-2010 06:22 مساءً طائر الحب :

    من يفقد ثروة يفقد كثيراً ..ومن يفقد صديقاً يفقد أكثر .. ومن يفقد رجل مثلك يفقد كل شئ والابتسامة كلمة طيبة بغير حروف فرأيت بصورتك هي كل ماذكرته بسيرتك الجمة

    طيب الله ايامك يابا طارق
  • #18
    04-30-2010 09:14 صباحًا ابو عبدالرحمن :
    سيرة مكافح و نجاحات بطل

    فعلا.. لكل مجتهد نصيب

    وفقك الله يا أبا طارق

    علي بن عطيه البحيري
  • #19
    04-30-2010 07:06 مساءً أبو سلطان :
    وكيف أنام عن سادات قوما*** وأنا من فضل نعمتهم ربيت


    والدي الدكتور محمد ليكمن أن انسي فضلك الكثير
    والفضل بعد الله لك وان في هذا المكان ومن ضمن جنود هذا الوطن الغالي
    ليمكن أن انسي نصائحك الدائمة في كل الأمور

    ليمكن أن انسي مدرستي التي تلقيت فيها أفضل وأكثر العلوم في الدنيا
    وهو أنت يامعلمي و والدي



    ابنك المخلص النقيب / عبد الله بن سعيد الزاهي
    (أبو سلطان )
  • #20
    05-01-2010 09:07 مساءً محمد بن عثمان :
    وفقك الله يا أبا طـــارق
    ولك كل الحب والتقدير
    حفظكــــــــــــــ الله ورعــــــــــــاك
    (( محمد عثمان ))
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 صباحًا الأربعاء 23 سبتمبر 2020.